رجال الدين يطالبون تويتر بإزالة حساب ترامب من علي الموقع
دونالد ترامب

بعد الصدمة الكبيرة التي حلت علي العالم، بمجرد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية الي القدس، غضب الكثير من رجال الدين بسبب موقف ترامب، حيث حثوا موقع التواصل الاجتماعي تويتر بإزالة الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل نهائي.

حيث كشفت تقارير خاصة حديثة من الموقع البريطاني اندبندنت، بأن هناك عدد كبير من الأئمة ورجال الدين والكهنة، قاموا بحظر وازالة حساب الرئيس الأمريكي من موقع تويتر، حيث حثوا موقع تويتر موقع التغريدات الصغيرة، بضرورة حذف الحساب الرسمي الخاص بدونالد ترامب.

وذكر الموقع البريطاني، بأنه يوجد الكثير من رجال الدين طلبوا ذلك، حيث وقع أكثر من 35 من رجال الدين، علي رسالة موثقة من مركز الأديان بنيويورك مطالبين فيها بإزالة الحساب الشخصي بدونالد ترامب ومنعه تماما من نشر أي تغريدات علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حتى لا يتمكن أحد من متابعته وعدم قدرة علي نشر الرسائل لمتابعينه، ويذكر أن متابعينا علي موقع تويتر تخطي عشرات الملايين.

والجدير بالذكر أن هناك شخصيات عامة أخرى طالبوا بذلك، وطالب أيضا أعضاء البرلمان البريطاني بحذف الحساب الرسمي لترامب عقب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ويرى علماء الدين بأن حساب ترامب من أخطر الأشياء علي الموقع لما يقوم من نشر رسائل تحث علي العنصرية والكراهية والتمييز القائم علي أساس ديني، لذلك طالب رجال الدين موقع تويتر بإزالة الحساب الرسمي الخاص بالرئيس الأمريكي.

والجدير بالذكر بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تخطي كل القيود التي يفرضها موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويذكر أن موقع تويتر اعتراف بأنه يقوم بمعاملة حساب الرئيس الأمريكي بشكل مختلف عن باقي حسابات المستخدمين الآخرين، حيث أوضح بأن حساب الرئيس يمتلك اخبار مهمة تدفع الموقع علي تركها فترة طويلة لكي يشاهدها جميع مستخدمي موقع التغريدات الصغيرة.

ويذكر أن عمليات البحث علي شبكة الإنترنت، شملت العديد من الاخبار السياسية وعلى رأسها البحث عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذكر موقع ياهو بأن دونالد ترامب الأكثر بحثا خلال عام 2017، وذلك بعد الخبر الذي قام بالتصريح له بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية.

اقرا ايضا:

ما الذي يحدث في مصر بعد خطاب ترامب؟