“المحكمة الجنائية الدولية” تمنح الدولة الفلسطينية عضويتها
المحكمة الجنائية الدولية

تابع موقع مصر 365 انتخاب جمعية الدول الأعضاء في “المحكمة الجنائية الدولية” في مؤتمرها الدوري الذي عقد في منظمة الأمم المتحدة بنيويورك عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الموافق يوم السبت السادس عشر من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017 “دولة فلسطين” لتكون عضو في “مكتب جمعية الدول الأعضاء بالمحكمة الجنائية الدولية”.

وأعلن عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور “غازي فخري” أن انتخاب فلسطين كعضو في “المحكمة الجنائية الدولية” كان مطلب ملح ليتم من خلال محاربة الاحتلال الإسرائيلي وكذلك مكافحة جميع الجرائم الاحتلال التي من الممكن أن ترقى لجرائم حرب.

وأشار الدكتور “غازي فخري” أن انضمام الدولة الفلسطينية إلى “المحكمة الجنائية الدولية” سوف يزيد من قوة موقف الدولة الفلسطينية من أجل متابعة القضايا الاستيطانية حول “قضية القدس”، وأشار أن الفترة القادمة سوف تشهد تقدم كبير في عدد من القضايا أمام “المحكمة الجنائية الدولية” ضد إسرائيل واعتداءاتها على “المقدسات الفلسطينية” وكذلك الاعتداء الموجه إلى الشعب الفلسطيني.

وأعلن الدكتور “غازي فخري” أن عضوية الدولة الفلسطينية في “المحكمة الجنائية الدولية” يعمل على تعزيز الموقف الفلسطيني فيما يتعلق “بقضية القدس” بعد محاولة دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية من العمل على “تهويد القدس” حيث اعترف بأن القدس عاصمة للدولة الإسرائيلية، وأشار أن الفترة القادمة سوف تشهد رفع العديد من الدعاوى القضائية ضد قيادات ورموز الدولة الإسرائيلية التي أجرمت بحق “الشعب الفلسطيني”.

وأعلنت “البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة” إن انتخاب الدولة الفلسطينية كعضو في “المحكمة الجنائية الدولية” بعد عامين من إلتحاق فلسطين بميثاق روما الأساسي، والذي مكنها من أن تصبح عضو بالمحكمة الجنائية الدولية.

وأعلن وزير الثقافة الفلسطيني السابق الدكتور “حسن عصفور” عن ترحيبه بانضمام الدولة الفلسطينية إلى “المحكمة الجنائية الدولية” مساء أمس، وأضاف أن هذه تعد خطوة نوعية في محاربة إسرائيل ومحاكمتها على الجرائم التي ارتكبتها في حق الشعب الفلسطيني، وأشار أن 123 دولة من الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية قد وافقوا على إضافة “جريمة العدوان” إلى قائمة الجرائم التي تدخل في اختصاص المحكمة الدولية.

أقرا المزيد الضجيج هو وسيلة الفلسطينيين الجديدة لجذب انتباه العالم