رابط التسجيل في الحج الداخلي 1439: رابط المسار الإلكتروني لتسجيل الحج في الداخل 1439 من موقع وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن فتح المسار الإلكتروني لاستكمال وتسجيل إجراءات الحجز لحجاج الداخل للعام الهجري 1439.

وزارة الحج والعمرة تفتح المسار الإلكتروني 

أكد مصدر بوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن الوزارة قررت فتح رابط المسار الإلكتروني لوزارة الحج ، لبدء التسجيل في حج الداخل 2018، للعام الهجري الجاري، على أن يبدأ ذلك في تمام الساعة الثامنة، من صباح اليوم السبت، الموافق غرة ذو القعدة 1439، الموافق الرابع عشر من شهر يولية عام 2018.

وأضاف المصدر أن التسجيل واستكمال الإجراءات سوف يستمر عبر رابط بوابة المسار الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة حتى اليوم السابع من شهر ذي الحجة 1439، مشيرًا أنه سيتاح سداد الرسوم المطلوبة بعد ثبوت صحة البيانات من خلال برنامج سداد الإلكتروني عبر الرابط فقط.

وحول رسوم فتح المسار الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة، لبدء التسجيل في حج الداخل 2018، لاستكمال لإجراءات لحجز حجاج الداخل لعام 1439 هجرياً، قال المصدر:” إن دفع الرسوم سيكون عبر نظم السداد المنصوص عليها في برامج الحج منخفض التكاليف والميسر وبرامج الحج العام، المقدمة من الشركات والمؤسسات المرخصة بشكل رسمي داخل المملكة العربية السعودية ، ويأتي ذلك خلال التوقيتات الزمنية التي حددتها الوزارة للحجاج الراغبين في التسجيل عبر المسار الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة وهي البوابة الرسمية والوحيدة لحج الداخل.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أعلنت فتح مسار البوابة الإلكترونية بداية من صباح اليوم السبت، الموافق غرة شهر ذو القعدة، وحتى السابع من شهر ذو الحجة، لبدء التسجيل في حج الداخل 2018 ، ودفع الرسوم المقررة.

رابط التسجيل في الحج الداخلي 1439

رابط التسجيل في الحج الداخلي 1439: رابط المسار الإلكتروني لتسجيل الحج في الداخل 1439 من موقع وزارة الحج والعمرة من هذا الرابط localhaj.haj.gov.sa .