عربي ودولي

أوباما ناعيا ماكين: بطل خدم أمريكا 60 عاما.. وتنافسنا بشرف

نعى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ، اليوم الأحد ، الموافق 26 أغسطس من العام الحالي 2018 ، السيناتور الجمهوري الراحل جون ماكين ، الذي رجل فجر اليوم ، بعد صراع مع مرض السرطان.

وفي بيان صادر عنه فجر اليوم الأحد ، قدم أوباما وقرينته ميشيل ، تعازيهما القلبية إلى سيندي ماكين ، أرملة السيناتور الجمهوري ، وإلى كامل أسرته.

وأضاف أوباما في بيانه: «أنا وماكين من جيلين مختلفين ، جئنا من خلفيات مغايرة تماما ، ومع ذلك كانت المنافسة بيننا على أعلى مستوى سياسي» ، حيث تنافس الاثنان في سباق الوصول إلى البيت الأبيض في العام 2008.

وتابع الرئيس الأمريكي السابق: «رغم هذا الاختلاف ، استطعنا أن نشارك شيئا أسمى ، وهو المثل التي من أجلها حاربت وضحّت الأجيال واللاجئون في أمريكا ، هذا البلد مثّل لكلانا كل ممكن».

وزاد أوباما في بيانه: «عندما فارق ماكين الحياة ، كان محاطا بزوجته سيندي وعائلتهما ، هذا البطل خدم الولايات المتحدة الأمريكية بإخلاص ، لمدة 60 عاما».

ووجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الأحد ، الموافق 26 أغسطس من العام الحالي 2018 ، بتنكيس العلم الأمريكي فوق البيت الأبيض ، وذلك حدادا على وفاة السيناتور الجمهوري ، جون ماكين.

قناة «الحرة» الإخبارية ، أوردت في خبر عنها اليوم الأحد ، أن ترامب نعى ماكين قائلا: «تعازينا الحارة واحترامنا ، وقلوبنا مع أسرة السيناتور ماكين».

بول ريان ، رئيس مجلس النواب الأمريكي ، نعى ماكين قائلا: «السيناتور الراحل وضع المبدأ قبل السياسة ، ووضع مصلحة البلاد أمام مصلحته الخاصة ، وكان واحدا من أكثر الرجال شجاعة في القرن» ، كما وصف يوم وفاة ماكين ، بأنها «يوم حزين للولايات المتحدة الأمريكية».

وأعلنت عائلة السيناتور الأمريكي الجمهوري ، جون ماكين ، وفاته في وقت مبكر من فجر اليوم الأحد ، الموافق 26 أغسطس من العام الحالي 2018 ، عن عمر ناهز 81 عاما ، متأثرا بإصابته بسرطان في الدماغ.

عائلة ماكين ، أعلنت أمس السبت ، الموافق 25 أغسطس من العام الحالي 2018 ، أن السيناتور الجمهوري ، سوف يتوقف عن تلقي علاج سرطان الدماغ الذي عانى منه.

وفي الصيف الماضي ، شخّص أطباء أمريكيين ، إصابة ماكين بأنها سرطان دماغ متسارع النمو ، وبعدها خضع للعلاج ، بدءا من يوليو من العام الماضي 2017 ، كما غادر الراحل العاصمة الإدارية واشنطن ، ليكون مع عائلته في ولاية أريزونا ، رغم كونه ما يزال ناشطا في تصريحاته ، بوصفه شخصية سياسية بارزة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى