عربي ودولي

اخر اخبار اليمن اليوم 29/1/2016 .. شاهد انقلاب صالح على الحوثي و تظاهرات الأهالي أمام الأمم المتحدة

المخلوع صالح ينقلب على الحوثي و محاولة سيطرته على المؤسسات

في خطوة مفاجأة بعد الاتفاق الذي تم بينهما سراً في الاجتماع الماضي ، أشارت مصادر عديدة حول نية الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالانقلاب على الحوثيين و ذلك عن طريق الاطاحة بالحوثي بالغاء المجلس الثوري للحوثي و قادته و التابعين له و السيطرة على الموسسات كاملةً و طرد جميع الحوثيين منها .
هذا و كانت المصادر قد أفادت بوجود اجتماعات متعددة بين الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مع مجموعة كبيرة من القيادات الحزبية و شخصيات سياسية مرموقة و رجال أعمال لدعم جهوده الأخيرة في الاطاحة بالحوثيين و التابعين لهم من جميع المؤسسات و استبدالها بعناصر من أتباعه و تشكيل مجلس قيادة للانقلاب بديل عن المليشيات من حزبه و أحزاب أخرى موالية له .
هذا و كانت قادة حوثيين من قبل كانوا قد اتهموا المخلوع علي عبد الله صالح بالوقوف وراء الاحتجاجات الأخيرة في صحيفة الثورة و كذلك احتجاجات موظفي الدوائر الحكومية، و رفض قوات الحرس الجمهوري و الخاصة المشاركة في حربها ضد الجيش الوطني و حالة الانهيار المعنوي في صفوف أنصارها التي وصل إليها الحال في الآونة الأخيرة .
هذا و لاقت تحركات علي عبد الله صالح الأخيرة لاقت الرفض من أنصار الحوثيين و ذلك بتعدد مهاجمتهم لصالح عبر وسائل التواصل الاجتماعية و الاعلام التابع للحوثيين و اتهموم بالخيانة و السرقة من المال العام و التي كنا قد نشرنا عنها من قبل و أيضاً اتهموم بالهجوم على أنصار الميليشيات في صعدة في حين يتهم أتباع صالح الحوثيين بنهب المال العام و الدليل على ذلك حسب رأيهم هو الثراء السريع لقياداتها المقربة الملحوظ عليهم للجميع .
من جانب آخر قام العديد من نساء و أهالي المختطفين و المعتقلين في سجون الحوثيين و الانقلابيين التابعين للمخلوع و الحوثي نظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء في مقابل الافراج عن ذويهم المختطفين .
و قد شهدت التظاهرات مطالبة المتظاهرين للأمم المتحدة بضرورة الضغط للافراج على ذويهم المختطفين و المعتقلين في السجون و مناشدين أيضاً في هتافاتهم المجلس الدولي بالضغط على الحوثي و المخلوع و أتباعهم لوقف عمليات الخطف و الاختفاء القسري لذويهم .
و في السياق ذاته أطلق ناشطون يمنيون و حقوقيون و سياسيون مهتمون بالأمر اليمني أطلقوا حملة في مختلف وسائل الإعلام اليمنية المحلية والدولية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون الحوثي و صالح.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى