عربي ودولي

نصرالله يعلن عن حرب محتملة مع إسرائيل خلال الصيف.. وقد لا أكون بينكم

أعلن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني عن توقعه إلى احتمال أن تنشب حرب بشكل مفاجئ مع إسرائيل خلال الصيف القادم، جاءت تصريحات حسن نصر الله خلال لقاء له مع قادة المناطق، وأكد أن الحرب سوف تحصل على الأرجح خلال هذا الصيف في لبنان.
وقد أعلنت صحيفة الرأي الكويتية، أن الأمين العام لحزب الله اللبناني طلب من رجاله عدم إخفاء الحقيقة، حيث أن إمكانات نشوب الحرب تعد محتملة، عليهم اطلاع عائلتهم وأهالي القرى على هذا الاحتمال.
وأوضحت الصحيفة الكويتية إن حسن نصرالله أعلن، “قد لا أبقى بينكم فترة طويلة، وقد يذهب يقتل معي أكثر قادة الصف الأول، وبالتالي من الممكن أن تنجح إسرائيل في اغتيال القادة”.
وأضاف، “إلا أن هذا لا يعني أن تلك هي نهاية حزب الله، الذي لا يعتمد على وجوده على الأفراد، بل هو جزء من المجتمع في دولة لبنان الباقية”، وأضاف أن هناك إجراءات قد تم اتخاذها، وخصوصًا في الحالات القصوى منها في حالة قتل القادة.
وتابع حسن نصرالله إن هناك العديد من الدلالات على أن إسرائيل تسعى إلى مفاجأة الجميع، مثل حرب عام 2006، إلا أن بنيامين نتنياهو ليس مثل المتردد ايهود أولمرت،مثلما فعل مع إسرائيل بغزة خلال عام 2008م، حيث أنه من المحتمل أن تفعل نفس الشيء خلال العام الجاري 2019 بغرض إزالة التهديد القادم من حزب الله إلى الأبد،ولهذا فإن على الشعب اللبناني والبيئة الحاضنة له أن تستعدّ لكافة تلك الاحتمالات.
أقرا المزيد تفجيرات متزامنة بسريلانكا صباح الأحد.. وسقوط 80 مصابًا على الأقل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى