عربي ودولي

سريلانكا ترفع حظر التجول اليوم بعد تعرضها لتفجيرات إرهابية

أعلنت السلطات السريلانكية اليوم الإثنين، عن رفع حظر التجول، حيث تم فرضه لمدة يوم بسريلانكا  عقب مقتل ما يقرب من 290 شخصا وإصابة 500 شخص آخرين في سلسلة من التفجيرات التي وقعت أمس الأحد، والتي استهدفت عدد من الفنادق والكنائس خلال “عيد القيامة”.
وحتى الوقت الراهن لم تقوم أي جهة بالإعلان مسؤوليتها عن تلك الهجمات التفجيرية التي استهدفت 4 فنادق، و كنيستين في العاصمة السريلانكية كولومبو،وعدد من المناطق الواقعة حولها، كما استهدفت تفجير كنيسة ثالثة قائمة على الساحل الشمالي الشرقي للدولة السريلانكية.
أعلن مصدر حكومي سريلانكي إن الرئيس “مايثريبالا سيريسينا”، الذي كان خارج سريلانكا وقت وقع تلك التفجيرات قد دعا إلى عقد فعاليات اجتماع مع مجلس الأمن الوطني خلال ساعة مبكرة من صباح الاثنين.، كما أوضح المصدر أن رانيل ويكرمسينج رئيس الوزراء سوف يحضر فعاليات الاجتماع مع رئيس سريلانكا.
وهناك العديد من المخاوف من احتمال أن تتسبب تلك الهجمات التفجيرية في العمل على تجديد العنف الطائفي بعد أن إعلان الشرطة السريلانكية خلال ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد عن تعرض مسجد إلى هجوم بقنبلة بنزين قائم في شمال غرب البلاد، وقد تم إشعال الحرائق بشكل عمدي بمتجرين يمتلكهم مسلمين في غرب سريلانكا.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن سريلانكا قد خاضت حرب استمرت ما يقارب من 10 سنوات ضد الانفصاليين التاميل، ولكن العنف الصادر عن المتطرفين قد تراجع بعد انتهاء الحرب الأهلية قبل الـ 10 سنوات.
أقرا المزيد سريلانكا ترفع حظر التجول اليوم بعد تعرضها لتفجيرات إرهابية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى