عربي ودولي

المملكة العربية السعودية تعلن أول أيام شهر رمضان.. إليكم التفاصيل

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعذر رؤية “هلال شهر رمضان” اليوم السبت، وبالتالي سوف يكون الاثنين من الناحية الفلكية هو أول أيام شهر رمضان الكريم.
أعلنت  “العربية.نت”، أن أجواء المنطقة الوسطى لم تساعد على رؤية هلال شهر رمضان الكريم، بسبب وجود العديد من السحب الركامية الرعدية الممطرة.
وقد أخفقت محاولة رؤية هلال رمضان بشقراء في شمال منطقة الرياض، بسبب غروب القمر فلكيا في تمام الساعة 6:02 أي قبل غروب الشمس بما يقرب من تسعة وعشرين دقيقة.
ولهذا يعد يوم الاثنين من الناحية الفلكية هو مطلع شهر رمضان الكريم في المملكة العربية السعودية، وقد دعت المحكمة العليا لرؤية الهلال مساء اليوم السبت 29 من شهر شعبان لعام 1440 هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه عن طريق العين المجردة أو يرأه بواسطة المناظير، فإن لم يُر، يتم رؤية الهلال مساء اليوم التالي له وهو يوم الأحد الموافق 30 من شهر شعبان لعام 1440 هـ حسب تقويم أم القرر، تبعًا للقرار الصادر من قبل المحكمة العليا.
أعلن الرائي عبدالله الخضيري، عن توقعه تبعًا للحسابات الفلكية، أن تكون غرة شهر رمضان، يوم الاثنين القادم الموافق 6 من شهر مايو لعام 2019م، حيث إن الهلال في يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو لعام 2019م، سوف يتأخر في الغروب عن الشمس بما يزيد عن تسعة وعشرين دقيقة، وتتوقف رؤيته على العديد من العوامل، ومن أهمها العوالق التي تُعيق الرؤية من سحب، أو من وجود غبار، أو بخار، أو رياح مثيرة، لهذا سوف يكون يوم الاثنين 6 من شهر مايو لعام 2019م، هو غرة رمضان المبارك فلكياً بالمملكة.
أقرا المزيد أفضل الأطعمة للسحور التي تمنع العطش خلال صيام شهر رمضان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى