عربي ودولي

ترامب محذرًا إيران.. وفي حال قامت بأي شيء سيكون ذلك خطأ فادحًا

وجه دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، تحذير إلى الدولة الإيرانية، قائلا “إن إقدامها على أي خطوة سوف يكون هذا خطأ فادحًا”.
كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الصحفيين في إطار رده على الأسئلة الموجه إليه حول التوترات الأخيرة في العلاقات مع الدولة الإيرانية، “نتابع الأوضاع وسوف نرى ماذا سوف يحدث بشأن إيران، وفي حال قام الإيرانيون بأي شيء، سوف يكون هذا خطأ فادحًا”.
كما أعلن براين هوك المبعوث الأمريكي لشؤون إيران، براين هوك، خلال وقت سابق إن إدارة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، غير قلقة من احتمال نشوب حرب مع الدولة الإيرانية، وتريد عقد صفقة جديدة معها.
وأضاف براين هوك في تصريح إلى صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن إدارة دونالد ترامب لا تشعر بأي قلق من نشوب صراع مع دولة إيران، وأشار إلى أن تلك الإجراءات الأمريكية هي مجرد رد على “العدوان الإيراني”.
وأوضح براين هوك أن “كل ما نقوم به يعد شيء دفاعي”، وأشار إلى أن دولة إيران “لا تزال هي الراعي الرئيسي إلى الإرهاب في العالم كله، وإذا كانوا يتصرفون بتلك الطريقة دون سلاح نووي، تخيل كيف سوف يتصرفون في حال أن امتلكوا هذا السلاح.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بتعزيز حضورها العسكري بمنطقة الشرق الأوسط بوتيرة متسارعة خلال الأيام السابقة، حيث قامت بإرسال قاذفات “بي 52” وحاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، كما تم إرسال سفن هجومية أخرى إلى منطقة الشرق الأوسط.
أقرا المزيد أمريكا ترسل تعزيزات لمواجهة تهديد إيران.. إليكم التفاصيل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى