عربي ودولي

واشنطن تحسم جدل الحرب.. وتتعهد بالرد على أي هجمات من إيران

صرح مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا تريد حربًا مع إيران، وأعلن بومبيو أنه تعهد بمواصلة الضغط على إيران، وشدد على أن الرد سوف يكون بشكل يتناسب مع أي هجمات سوف تقوم بها الدولة الإيرانية.
أعلن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية خلال فعاليات مؤتمر مشترك صحف عقد مع وزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف”، في “سوتشي” حيث أعلن، “نحن لا نرى مطلقًا حربًا مع إيران”.
وأكد، إن الولايات المتحدة الأمريكية سوف ترد بشكل متناسب على أي هجمات تقوم بها الدولة الإيرانية على مصالح الدولة الأمريكية”، تبعًا للتصريحات التي أعلنتها وكالة “فرانس برس”.
وأشار وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إلى أنه طالب الدولة الروسية إنهاء دعمها إلى نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي، إلا أن الدولة الروسية قد أعلنت عن رفضها لهذا الطلب، وقد أعلنت عن رفضها لهذا الطلب بشكل قاطع.
حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنه قد حان الوقت من أجل أن يذهب “نيكولاس مادورو”، حيث أن هذا الرئيس لم يجلب إلى الشعب الفنزويلي سوى البؤس، وأعرب عن أمله في أن ينتهي الدعم الروسي المقدم إلى “نيكولاس مادورو”.
ووصف سيرجي لافروف وزير خارجية الدولة الروسية المحادثات، التي أجراها مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو بأنها “محادثات صريحة، ومفيدة”، وأشار الوزير الروسية، قد ناقشنا بشكل مفصل وضع العلاقات الدولية الثنائية، كما تم تبادل الآراء حول دولة فنزويلا، والدولة الروسية، والوضع بشأن خطة العمل المشتركة بالنسبة إلى الدولة الإيرانية، في إشارة إلى الاتفاق النووي بين إيران، وبين القوى الكبرى.
وأكد سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا، أن بلاده لديها اختلاف كبير مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مقاربة “البرنامج النووي الإيراني”.
أقرا المزيد ترامب محذرًا إيران.. وفي حال قامت بأي شيء سيكون ذلك خطأ فادحًا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى