عربي ودولي

عاجل اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 2 مارس 2016: مسلحون حوثيون يوجهون اليوم طلبا غريبا من الملك سلمان

اخر اخبار اليمن اليوم، جاء موعدنا اليوم مع استعراض اهم واحدث اخبار اليمن، حيث يقوم فريق عمل موقع مصر 365 بتقديم اخر اخبار اليمن يومياً، والآن نقوم باستعراض اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 2 مارس 2016 بتاريخ 22 جماد الأول 1437هـ، تابعونا يومياً للتعرف على أحدث أخبار اليمن يومياً للتعرف على الاخبار السياسية والاخبار الرياضية والاخبار الفنية والاخبار المحلية والاخبار الاقتصادية والاخبار التعليمية داخل اليمن.

مسلحون حوثيون يوجهون اليوم طلبا غريبا من الملك سلمان

قام العديد من المسلحين الحويثين اليوم بطلب طلباً غير متوقعاً من الملك سلمان، وذلك بعد غضبهم الشديد من القيادي عبدالله علي أدريس الذي قام بشراء فيلا ضخمة في صنعاء، حيث يبلغ ثمن هذه الفيلا 100 مليون ريال يمني وذلك بطريقة سرية عندما حصل على مبالغ طائلة بأبتزاز العديد من المسافرين من مختلف محافظات اليمن، وطلب الحويثون من الملك سلمان أن يقوموا بقتل هذا القيادي فوراً من أجل التخلص منه.

نصرالله: السعودية حاولت الضغط على حزب الله لنسكت ولن نسكت وأشرف ما قمت به بحياتي كان خطاب ثاني أيام الحرب على اليمن

قامت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله ببث كلمة للأمين العام لحزب الله في لبنان ” حسن نصرالله” تعليقاص على ما قامت به المملكة العربية السعودية بخصوص وقف المساعدات عن الجيش اللبناني، حيث يرى حسن نصرالله أنه كان على السعودية معاقبته هو شخصياً وليس معاقبة الجيش اللبناني والشعب اللبناني بأكمله، كما يؤكد أن المملكة حاولت بالضعط على حزب الله حتي يتم اسكاتهم عن الحق.

اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/3/2016

المخلوع صالح يتلقى صدمة بمقتل 6 من قادته

قامت المقاومة الشعبية باليمن باستهداف مواقع عديدة اليوم، ومن أهم المواقع اليوم التي تم استهدافها من خلال المقاومة الشعبية شمال غرب اليمن، حيث تم استهداف وقتل ستة من قيادات الرئيس المخلوع صالح والحوثيين، وعندما علم المخلوع بخبر قتل قادته صدم صدمة كبيرة.

طيران التحالف يشن غارات عنيفة على مفرق المخاء

يقوم طيران التحالف يومياً بشن الغارات على العديد من المواقع العسكرية والمناطق باليمن، واليوم قام طيران التحالف بشن ثلاث غارات جوية عنيفة بمفرق المخاء داخل محافظة تعز وذلك من أجل السيطرة على معسكر خالد بن الوليد، وأكد العديد من السكان على حدوث انفجارات عنيفة بعد الغارات الموجه إلى المعسكر.

اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 29/2/2016

الصومال يوفر للهاربين من اليمن موطناً أكثر أماناً من تعز وصنعاء

نظراً لما يحدث على الأراضي اليمنية من قتل وتدمير وحروب عديدة، يفر العديد من المواطنين اليمنين إلى مختلف بلاد العالم خوفاً على انفسهم وأولادهم، وفر العديد إلى الصومال وذلك بأعتبارها أكثر أماناً لهم من تعز وصنعاء، يحاول المسئولون اليمنيون التكيف مع الوضع الجديد وتوفير الموارد المختلفة من مأكل ومأوى وملبس لجميع اللاجئين، تم وصول 4360 لاجئ جديد من اليمن حيث قاموا بدفع ما يقارب من 150 دولار لكل شخص لركوب القوارب والوصول إلى أراضي الصومال أملاً في النجاة من الموت والإهانة باليمن.

قوات الجيش والمقاومة تسيطر على موقع عسكري بحرض

بعد سيطرت الجيش الوطني باليمن على العديد من الأماكن، قامت اليوم المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني بالسيطرة معاً على موقع عسكري جديد بمنطقة حرض في شمال غرب اليمن، ونتج عن هذا العديد من القتلى والجرحى من الحويثين بعد محاولات عنيفة واطلاق النيران بين الطرفين.

اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 27/2/2016

الجيش الوطني يسيطر على جبال الصافح بنهم و 6 كيلو تفصله عن معسكر الصمع في أرحب

يقوم الجيش الوطني بدعم المقاومة الشعبية باليمن دائماً بالسيطرة على العديد من المناطق المختلفة داخل اليمن خلال الفترة القليلة السابقة، واليوم قامت المقاومة الشعبية والجيش الوطني بالسيطرة على جبال الصافح في مديرية بنهم بشرق العاصمة صنعاء، كما قاموا بالتوجه بالقرب من قاعدة الصمع وذلك من أجل السيطرة على مديرية أرحب في وقت قليل.

السعودية تكشف عن الجهة التي تقف وراء تفجير مسجد للشعية ودور الحرس الثوري في العملية الارهابية مباشر من تعز وصنعاء

قام وزير الثقافة والإعلام السعودي باتهام الحرس الثوري الايراني بأنه من قام بتدبير بعض التفجيرات بالمملكة، كما أوضح أن المملكة العربية السعودية تقف بجانب دولة اليمن بعد رصدها لحركة صواريخ مصوبة من اليمن وحتى السعودية فقامت بشن عاصفة الحزم وإعادة الأمل، واليوم تأكدت المملكة أن الحرس الثوري الايراني هو من يقف وراء تفجير مسجد للشيعة.

اخر اخبار اليمن اليوم السبت 27 فبراير 2016

صالح شوهد في إحدى المحافظات اليوم الجمعة تحت حراسة مشددة

من المعروف أن صالح يعيش متخفياً ومتقلاً من مكان لآخر باليمن خوفاً من استهداف طيران التحالف له والقبض عليه أو قتله، تم مشاهدة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في منطقة ذمار وذلك بموكب صغير الحجم ومع حراسة مشددة وحتى الآن لا أحد يعرف ما سبب زيارته أو سبب تواجده في منطقة ذمار.

مستشار الرئيس اليمني يصل إلى القاهرة اليوم

وصل اليوم مستشار الرئيس اليمني إلى القاهرة، وقام العديد من المسئولين المصريين باستقبال ناجي عبد العزيز الشايف، وجاءت هذه الزيارة من أجل مناقشة أهم التطورات والأحداث بالأراضي اليمنية وذلك لتحقيق الاستقرار باليمن، وجاء المستشار اليمني على متن الطائرة اليمنية.

اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 26 فبراير 2016

أسماء المناطق التي حررتها المقاومة الشعبية والجيش الوطني بمديرية نهم

قامت اليوم المقاومة الشعبية باليمن والجيش الوطني بالسيطرة على العديد من المناطق داخل مديرية نهم، ومن ضمن هذه المناطق ” المدارج وسد الرمادة وجبل الصلباء وجبل الضبوعة وجبل يام باتجاه العاصمة “، وقامت ميليشيات الحوثية بالفرار إلى منطقة مسودة وتاركة العديد من الجرحى والقتلى، وتقدم الجيش الوطني وأيضاً قوات المقاومة إلى منطقة مسورة.

انفجار عنيف يهز العاصمة صنعاء قبل قليل من تعز وصنعاء

في فجر يوم الجمعة الموافق 26 فبراير 2016 قام طيران التحالف العربي بالقصف العنيف على دار الرئاسة وذلك في جنوب العاصمة صنعاء، حيث قامت غرة عنيفة من قبل التحالف على دار الرئاسة وذلك من بعد ساعات قليلة من قصف مواقع مختلفة لمليشيات الحوثي وقوات صالح.

اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 25 فبراير 2016

قطر تفاجئ اليمنيين وتعلن عن مكرمة ضخمة وغير متوقعة

تم اليوم إنعقاد مؤتمر ” الازمة الإنسانية في اليمن التحديات وآفاق الاستجابة الإنسانية ” في دوحة العاصمة القطرية، حيث قامت جمعية قطر الخيرية بتنظيم هذا المؤتمر مع 13 منظمة إنسانية أخرى ، وقامت دولة قطر بتخصيص 100 مليون دولار على مدار الثلاث سنوات القادمة وذلك من أجل تقديم أستغاثة لأهالي اليمن ومساعدتهم.

ثروة صالح ضعف ثروة اليمن السنويّة موزع ثروته بين عشرين بلداً حول العالم

خلال عام 2013 تم تقدير ثروة الرئيس السابق المخلوع 35 مليار دولار حسب أرقام البنك الدولي، في يوم 25 فبراير 2015 تم تقدير ثروة المخلوع صالح من خلال تقرير الأمم المتحدة ليتراوح بين 32 مليار و 60 مليار دولار أمريكي، وقد قام صالح بتوزيع ثروته على 20 بلد حول العالم

اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 24 فبراير 2016

محافظ تعز يكشف عن تجهيز ثلاثة ألوية عسكرية لتحرير مدينة تعز

أكد السيد علي المعمري محافظ محافظة تعز خلال لقائه بالقناة الإخبارية السعودية أن محافظة تعز محاسطة بالعديد من المواقع العسكرية ويؤكد أن صمود المقاومة والجيش خلال الأشهر السابقة فأنه أمر عجيب ويثير الدهشة، حيث أكد أن المقاومة والجيش داخل محافظة تعز لديهم قدرة فائقة في الصمود ضد جماعة الحوثي وقوات صالح، حيث أكد أن هذه الجماعات تلجأ إلى خيارات حقيرة، كما أوضح أ انتصار الجيش والمقاومة في محافظة تعز أصبح قريباً للغاية.

تعزيزات عسكرية ضخمة تصل ميدي وحرض بحجة

شهد الشريط الحدودي لليمن مع المملكة العربية السعودية والمتمثلة في جبهتي ميدي وحرض إلى تعزيزات عسكرية ضخمة، وسوف تتوسع العمليات العسكرية لقوات الشرعية وذلك بتوافر مساعدات ومساندات من التحالف العربي، يوجد اشتباكات متقطعة والتي تشير إلى معركة كبرى فاصلة قريباً.

اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2016

غارة تقتل مواطناً وتصيب ولديه بمنزلهم بصعدة

قام الطيران بشن غارة كبيرة بمنطقة الأشاقر بمديرية كتاف، ونتيجة لشن هذه الغارة الكبرى تم تدمير منزل المواطن اليمني الذي يدعى حميد هدوان واستشهاده ، كما تم إصابة اثنين من أبنائه، كما تم احتراق سيارة حميد بالكامل، كما يوجد العديد من الغارات الأخرى باليمن ايضاً، حيث يوجد غارة في معسكر الجمهولاي بمدينة صعدة وغارتين على جبل وهبان.

الكشف عن مخطط إرهابي وخطير يستهدف السعودية

تم الكشف عن وجود مخطط إرهابي كبير ضد المملكة العربية السعودية حيث تقوم جماعة الحرس الثوري الإيراني يرتب من أجل تنفيذ هذا المخطط وذلك بمساعدة 10 أشخاص يوجد بينهم 6 أشخاص يمنيون، حيث قام مصدر أمني بالتصريح عن هذه المعلومات التي أوضحت أن الهجوم الإرهابي سوف يكون عن خطف وتفجير طائرة ركاب من أسطول الخطوط السعودية.

اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 22 فبراير 2016

غارات جوية على صيادين ومستشفى بالمخا

قامت طيران الأباتشي للتحالف السعودي بشن غارات قوية على قارب في مدينة الملخا في تعز، كما قامت بشن غارات أخرى على مستشفى مدينة ذباب، واكد مصدر عسكري أن نتيجة شن هذه الغارات واستهداف القارب أدي إلى استشهاد مواطنان وفقد شخص آخر أيضاً.

الحرارة تقترب من الصفر مئوية

قام المركز الوطنى للارصاد الجوية باليمن بتنبيه المواطنين والمزارعين أيضاً من سوء الاحوال الجوية، حيث يستمر طقس بارد بمختلف المحافظات والتي تتمثل في صنعاء وعمران وصعده وذمار والبيضاء، يتوقع أيضاً أن درجات الحرارة منخفضة وتتمثل في 1.2 في صنعاء و 6.6 في سيئون و0.5 في عمران، كما أوضحت النشرة الجوية إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية تميل إلى البرودة.

اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 21 فبراير 2016

قائمة بأسماء الأسرى الخمسة عشر المذكورين من مليشيا الحوثي وصالح

تم الإعلان اليوم من خلال مركز الجوف الإعلامي عن استطاعة قوات الشرعية من القيام بأسر 15 مسلحي مليشيا الحوثي وصالح، حيث يوجد من بين هؤلاء الآسرى قيادات عسكرية وميدانية مشهورة، والآن نقدم لكم أسماء الأسرى الخمسة عشر المذكورين من مليشيا الحوثي وصالح والمتمثلين في: 1-امين حسن احمد قاسم خمر عمران، 2-وليد ناصر حسن عساج خمر عمران، 3- عبدالله يحي علي البشري .. خولان، 4-حسين صالح على الضبيان سحار صعده، 5- صادق محمد شقران، 6- يحي علي محمدعلي ..خولان، 7- جريح يدعى ابويوسف، 8- أحسن احمدقاسم الشوعه خمر عمران، 9- حاشد حميد أحمد اللوذعي خمر عمران، 10- دارس محمد حسين الشلال خمر عمران، 11- عبدالخالق صالح عبدالله ابوحرفان خمر عمران، 12- محمد محمد هادي رزيق. .عمران، 13- زايد محمد صالح وذيعان. . خمر عمران، 14- عبدالرحمن يحي ابوحدواء. .خمر عمران، 15- مالك ناجي محسن ابوعطشان. . جحانه صنعاء.

الطيران العربي يشن عدة غارات على معسكر الصمع بارحب

أكدت مصادر محلية داخل محافظة صنعاء باليمن أن بالساعت المبكرة لفجر الأحد تم القيام بشن عدة غارات جوية عنيفة ضد معسكر الصمع بمنطقة ارحب في شمال شرق صنعاء من خلال طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وحتى الآن يقوم التحالف بالتحليق في سماء منطقة ارحب.

اخر اخبار اليمن اليوم السبت 20 فبراير 2016

المديرة العامة لليونسكو تدين قتل الإعلاميين منير الحكيمي وسعاد حجيرة في اليمن

إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو قامت بالإدانة على قتل إعلاميين داخل اليمن، حيث أكدت في بيان لها ليوم الجمعة أن على جميع الأطراف إحترام الوضع المدني الخاص بوسائل الإعلام في اليمن وقت فترات النزاع، في يوم 9 فبراير 2016 تم قتل أثنين إعلاميين في اليمن وهما مدير التليفزيون اليمني الاستاذ منير الحكيمي وزوجته سعاد حجيرة وهي موظفة إدارية بالتلفزيون اليمني وأيضاً أبنائهما الثلاثة بعد استهداف القصف الجوي للعاصمة صنعاء.

قائد الجيش الوطني يناقش مع القيادات العسكرية تحرير صرواح عاصمة مأرب

اللواء محمد على المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني أن قريباً سوف يتم تحرير الزء المتبقي من مدينة صراوح عاصمة مأرب باليمن، حيث قام المقدشي بعمل لقاء واجتماع مع قيادات وحدات الجيش والمقاومة في مديرية صرواح غربي مأرب وذلك من أجل مناقشة الترتيبات العسكرية القادمة، كما أكد المقدشي أن عملية التحرير تسير أهداف الشرعية والتحالف.

الهدياني: لن تقبل الرياض بأنصاف الحلول في اليمن

“لا قيمة حقيقية لبيان مجلس الامن، لا جديد مهم حول تسوية قد تحقق السلام دون ثمن” هذا ما اكده الصحفي والمحلل السياسي عبدالرقيب الهدياني وذلك تعقيباً على على رأي مجلس الأمن بشأن اليمن وما يحدث بها في الأونة الأخيرة، كما أكد أيضاً قائلاً ” لن تقبل الرياض بأنصاف الحلول وهي مطلقة اليد دولياً بتحقيق ما تريد في اليمن منذ عهد الامام الى الثورة الاولى والثورة الحديثة”.

السعودية ترد على مصادرة حزب الله لبنان بوقف مساعداتها العسكرية

قامت المملكة العربية السعودية بوقف جميع المساعدات السعودية للبنان الخاصة بتسليح الجيش اللبناني عن طريق فرنسا والتي تقدر بثلاث بلايين دولار أمريكي، كما أيضاً قامت المملكة بوقف جميع المساعادات الخاصة بالأمن الداخلي في لبنان والذي يقدر ببليون دولار أمريكي، وقامت دولتي البحرين والإمارات بتأييد قرار المملكة العربية السعودية، وجاء هذا القرار بعد مصادرة حزب الله لبنان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى