عربي ودولي

ترامب يهدد.. إذا أرادت إيران الحرب ستكون نهايتها

في إطار حرب التصريحات بين البلدين، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصير “تويتر”: إن إيران ستشهد نهايتها إذا بدأت الحرب مع الولايات المتحدة.
وكتب الرئيس الأمريكي بتغريدته: “إذا أرادت إيران الحرب، ستكون هذه النهاية الرسمية لها”، كما توعد كل من يهدد الولايات المتحدة بقوله “لا تهددوا الولايات المتحدة أبدًا”.
وفي هذا الصدد وفي إطار تصريحات الحرب المشتعلة بين البلدين، استبعد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف احتمال اندلاع حرب في الشرق الأوسط بين الولايات المتحدة وإيران رغم التوتر المتصاعد بين الجانبين.
وقال جواد ظريف في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” إن بلاده لا تريد الحرب، مضيفا وهو يهدد “أنه لا توجد دولة لديها فكرة أو وهم القدرة على مواجهة إيران”.
يذكر أن الولايات المتحدة نشرت سفنا حربية وطائرات في الخليج في الأيام الأخيرة بسبب ما تلقته من تهديدات إيرانية بحسب وصفها،  ولكن الرئيس الأمريكي قال إنه يريد تجنب الحرب مع إيران.
جدير بالذكر أن إيران علقت في الفترة الأخيرة التزاماتها الخاصة بالاتفاق النووي الذي وقعته مع القوى الدولية عام 2015، وهددت باستئناف إنتاج اليورانيوم المخصب.
ونص هذا الاتفاق النووي، الذي وقعته إيران مع القوى الدولية، على خفض العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران، مقابل وقف جميع أنشطتها النووية، وفيما بعد انسحبت الولايات المتحد بشكل أحادي من الاتفاق العام الماضي، وفرضت عقوبات جديدة على إيران.
وقال  مسؤولون أمريكيون  إن هذه التحركات التي اتخذوها أتت فقط للرد على التهديدات الإيرانية للمصالح الأمريكية ولحلفاء واشنطن بالمنطقة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى