عربي ودولي

إحباط محاولة انقلاب في إثيوبيا.. ومقتل مسؤول كبير

أعلن التلفزيون الإثيوبي ، اليوم الأحد الموافق 23 يونيو من العام الحالي 2019 ، أنَّ جنرالا في الجيش يقف وراء المحاولة الانقلابية في ولاية أمهرة.
وأفادت وسائل إعلام رسميّة إثيوبيّة ، بمقتل رئيس حكومة ولاية أمهرة ومسؤول آخر في الولاية في هذه المحاولة ، وفق ما أعلنت وكالة رويترز للأنباء.
وأشارت وسائل الإعلام الإثيوبية ، إلى أنَّ رئيس ولاية أمهرة أمباتشو مكونن ومستشاره تعرَّضا للهجوم في مكتبيهما ، يوم السبت ، غير أنَّ التقارير لم تشر بأصابع الاتهام إلى أحد.
وقال رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد ، مساء أمس السبت ، إنَّ رئيس أركان الجيش أصيب في إطلاق نار ، وذلك عقب الإعلان عن إفشال محاولة للانقلاب وقعت السبت للإطاحة بزعيم إحدى ولايات البلاد التسع.
وذكر السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ، نيجوسو تيلاهون ، في تصريحات لمحطة “إي. بي. سي” التلفزيونية الرسمية ، يوم السبت: “وقعت محاولة انقلاب منظمة في بحر دار ، ولكنها فشلت”، لافتًا إلى عاصمة أمهرة.
وأوضح نيجوسو تيلاهون ، أنَّ جهوداً تُبذَل لاعتقال المسؤولين عن الانقلاب ، الذين قال إنَّهم حاولوا الإطاحة بأمباتشو ميكونين رئيس الحكومة في أمهرة ، الواقعة شمالي العاصمة أديس أبابا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى