عربي ودولي

في حال انتهاء الإقامة أو إلغائها.. ماذا يحدث لاستثمارات وممتلكات حامل الإقامة المميزة؟

في حال انتهاء الإقامة أو إلغائها.. ماذا يحدث لاستثمارات وممتلكات حامل الإقامة المميزة؟، حيث أوضح “مركز الإقامة المميزة” إلى أن هناك إجراءات يجب اتباعها في حالة امتلاك عقارات، أو إدارة استثمارات أو امتلاك شركات أو ملكيات خاصة إلى حاملي الإقامة المميزة بالمملكة العربية السعودية في حال إلغاء الإقامة أو انتهائها.
وأوضح مركز الإقامة المميزة، إلى أن هذا النظام تضمن أنه في حالة انتهاء الإقامة المميزة أو إلغائها فإن لحامل الإقامة المميزة بالمملكة أو أي من أفراد أسرته أو يتولى المركز بالتعاون مع الجهات المختصة النظر فيما يترتب على تلك الآثار المترتبة على هذا الأمر والعمل على معالجتها تبعًا لما ورد في النظام، وما تم تحديده في اللائحة التنفيذية.
وقد تضمن اللائحة التنفيذية العمل على تشكل لجنة بشكل دائم في المركز تعمل على تولي دراسة الآثار المترتبة على انتهاء أو إلغاء الإقامة المميزة إلى حاملها في المملكة ومعالجة كل حالة على حدا.
وأوضح المركز أنه في حالة انتهاء أو إلغاء الإقامة المميزة بالمملكة أنه يحق لحاملها ما عدا حالة التنازل عن الإقامة المميزة بالمملكة البقاء في أراضي المملكة لمدة زمنية لا تزيد عن 60 يومًا من تاريخ انتهاء أو إلغاء الإقامة.
وشدد المركز أن تلك الفترة الممنوحة لحامل بطاقة الإقامة المميزة من أجل العمل على تصفيه كافة حقوقه، بجميع التزاماته، وفي تلك الحالة يجوز لرئيس المركز عند الضرورة العمل على مدة تلك المدة بما لا يتجاوز 180 يومًا في المجمل منذ تاريخ انتهاء أو إلغاء الإقامة المميزة.
أما في حالة تأثير مخالفة أحد أفراد الأسرة لأحكام النظام في حالة إلغاء الإقامة المميزة، فإن المركز أشار إلى أن “المادة الـ 12″، من النظام قد تضمنت أنه في حالة التعامل عند إلغاء الإقامة المميزة لحاملها أو أي من أفراد أسرته، بالتالي فقد افترض النظام أنه في حالة إلغاء استفادة أحد أفراد أسرة حامل الإقامة المميزة يتم إلغائها لهذا الشخص دون إلغاء الإقامة المميزة عن حاملها”
أقرا المزيد ننشر تفاصيل جديدة عن الإقامة المميزة بالسعودية.. لا رسوم إضافية على المرافقين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى