عربي ودولي

بوابة “أجير” تفتح باب التقدم للالتحاق بالعمالة المؤقتة بموسم الحج 1440هـ

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، الموافق 19 يوليو، عن فتح باب التقديم، للعمل فى الوظائف المؤقتة بمكة، وجدة، والمدينة المنورة خلال موسم حج العام الحالى 1440، كان هذا الإعلان عبر بوابة “أجير لموسم الحج “، وذلك لجميع الباحثين عن عمل موسمى من المواطنين الوافدين المقيمين على رأس العمل بصفة نظامية بشرط موافقة صاحب العمل، وللمرافقين وأبناء الجاليات، بحيث لا يقل السن عن 16 عاما، وفى نفس الوقت لا يسمح للزائرين بالعمل، وكذلك العمالة المنزلية.

وكانت وزارة القوى العاملة السعودية ،قد تلقت تقريرا مفصلًا من المستشار العمالي عثمان رمضان بمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية المصرية بجدة.

كما تلقت الوزارة، تقريرا آخر، من خلال مكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية بالرياض، أشار فيه الملحق العمالي الدكتور ياسر غازى، إلي أن وزارة “العمل” السعودية تهدف من ذلك تنظيم وتشجيع العمل المؤقت في موسم الحج وتلبية لاحتياجاته وخدمة لضيوف الرحمن أثناء أداء المناسك في موسم الحج 1440هـ.

وذكرت “بوابة اجير” والتي يٌعرض من خلالها فرص العمل المؤقت، خلال موسم الحج 1440هـ؛ وأضافت البوابة أنه يمكن للشركات العاملة في هذا الموسم طرح الوظائف الشاغرة؛ كما يمكن للأفراد من المواطنين والمقيمين تحميل سيرهم الذاتية والتقديم على الوظيفة المرغوبة عبر الموقع، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن الخدمة تشمل الشركات العاملة في موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ولا تشمل العمالة المنزلية والأفراد الزائرين.

جدير بالذكر أن خدمة “أجير” هي الخدمة الوحيدة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وهي الخدمة التى تتيح للمنشآت توظيف قوي عاملة بشكل مؤقت خلال موسم الحج، وذلك من خلال إصدار التصاريح عبر البوابة، بعد توثيق العملية التعاقدية بين الشركات والقوى العاملة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، قد دعت شركات الحج والأفراد الراغبين بالعمل في موسم الحج إلي الاستفادة من خدمات بوابة اجير والتسجيل عن طريق الرابط www.ajeer.com.sa .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى