عربي ودولي

لأسباب أمنية .. الخارجية البريطانية تحذر رعاياها في مصر

أطلقت وزارة الخارجية البريطانية تحذير لرعاياها في جمهورية مصر العربية، من وقوع هجمات إرهابية محتملة، حيث أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية خلال بيان صادر عنها اليوم السبت عن تعليق رحلاتها الجوية للقاهرة اليوم لمدة 7 أيام كإجراء احترازي من أجل السمح بإجراء تقييم للأمن هناك.

بيان من الخطوط الجوية البريطانية

وجاء خلال البيان الصادر اليوم السبت عن الخطوط الجوية البريطانية، التالي: “نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية بجميع المطارات “التي تصلها طائرات الشركة”، بكافة أنحاء العالم، فقد تم إيقاف الرحلات الجوية للقاهرة لمدة 7 أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

وقد أعلنت مصادر مسؤولة عن عدم وصول أي معلومات إلى شركة الخطوط الجوية البريطانية حتى الوقت الراهن عن القرار الذي من المتعين أنه صادر عنها بشأن تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة، لفتت المصادر إلى أن “شركة مصر للطيران”، تعمل بشكل كامل، وبكامل طاقتها على الرحلات الجوية لبريطانيا، وأضاف لا يوجد أي تفاصيل حتى الوقت الراهن عن مصدر المعلومات بشأن وقف الرحلات من قبل الخطوط الجوية البريطانية.

وشدد المصادر على عدم وجود أي أسباب تدفع شركة الخطوط الجوية البريطانية من أجل وقف رحلاتها الجوية إلى القاهرة، مع التأكيد على أن الأوضاع الأمنية داخل الدولة المصرية مستقرة ولا توجد أي أزمات بها.

كما جاء خلال البيان الصادر عن شركة الخطوط الجوية البريطانية، الآتي: “نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية بكافة المطارات التي تصلها طائرات الشركة، بكافة أنحاء العالم، وقد تم إيقاف الرحلات الجوية للقاهرة لمدة 7 أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

وقد قام عدد من الركاب المصريين بالتجمهر بمطار هيثرو احتجاجاً على تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها الجوية إلى القاهرة، كما طالب الركاب المصريين من سلطات مطار هيثرو، بالعمل على إيجاد حل لتلك المشكلة قبل أن يطلب موظفي الشركة الاتصال بخدمة العملاء، وأعلنت الشركة عن اقتراحها على الركاب بالإقامة بفندق إلى حين ترتيب رحلات أخرى على خطوط طيران أخرى.

عمرو اديب يعلق علي تعليق بريطانيا للخطوط الجوية مع مصر

أقرا المزيد بعد تعليق الخطوط الجوية البريطانية لرحلاتها للقاهرة.. مصر للطيران تعلن عن ردها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى