عربي ودولي

محمد الناصر يحكم مؤقتا.. وتشييع جنازة الرئيس التونسي السبت المقبل

أعلن محمد الناصر رئيس النواب التونسي، استسلام مهام الرئاسة مؤقتًا عقب وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ويؤدى الناصر اليمين الدستورية لتولي إدارة شؤون البلاد، داعيا الشعب إلى التكاتف في ظل هذه الظروف، حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية”.

وأكد النائب التونسي وليد جلاد، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد التقى رئيس البرلمان محمد الناصر، لبحث تنظيم جنازة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، والتي ستكون يوم السبت المقبل 27 يوليو 2019، موضحا أن رئيسي الحكومة والنواب بحثا الترتيبات الدستورية لنقل السلطة، بحسب ما نشره الموقع الإلكتروني لإذاعة “موازييك” التونسية.

وذكرت وكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، أن رئيس مجلس النواب محمد الناصر ورئيس الحكومة يوسف الشاهد عقدا اجتماعا طارئا، في مقر مجلس نواب الشعب، بعد ساعة من إعلان وفاة الرئيس التونسي، فيما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التونسية، عقد اجتماع طارئ، مساء اليوم الخميس.

ودعت الصفحة الرسمية للجمهورية التونسية، في بيان على “فيس بوك”، الشعب التونسي إلى الوحدة الصماء والصبر والتكاتف والالتفاف حول مؤسساته الدستورية، وذلك صونا لمستقبل تونس وحاضرها، ناعية الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

وكتبت الرئاسة التونسية، “تونس تنعى أحد أكبر رجالاتها وبُناتِها رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي، الذي نذر حياته لخدمة بلاده وأفنى العمر مُرابطا من أجلها حتى تكون وتظلّ حرّة منيعة مدنية متأصلة حديثة أبد الدهر”.

وتوفي الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، عن عمر ناهز 93 عامًا، اليوم الخميس 24 يوليو، في المستشفى العسكري بالعاصمة التونسية، إثر تعرضه لوعكة صحية حادة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى