تويوتا تتصدر المراكز الأولى في قائمة ال10 الأكثر مبيعا في العالم
تيوتا-1

قامت مؤسسة “focus2move” بالقيام بعمل أبحاث في سوق السيارات، وقامت بوضع قائمة   بأسماء أكثر 10 سيارات مبيعًا في العالم لعام 2017 حتى نهاية شهر سبتمبر، وتبين من خلال التقرير الصادر نهاية أكتوبر الماضي، أنه يوجد عدد محدود من شركات صناعة السيارات علي القائمة 10 الأكثر مبيعا علي مستوى العالم، ومن ضمن القائمة جاءت سيارات تحمل اسم تويوتا وهوندا وفولكس فاجن.

وحققت سيارة تويوتا نسبة مبيعات وصلت الي 930.347 سيارة حتى نهاية شهر سبتمبر لعام 2017، من نوع سيارة تويوتا ” COROLLA “.

تمكنت شركة  صناعة السيارات الياباني تويوتا، ان يتصدر علي قائمة ال10 الاكثر مبيعا علي مستوى العالم بثلاث مراكز، ومن خلال التقارير احتلت سيارة ” COROLLA ” المركز الأول، واحتلت سيارة  “RAV4” المركز الخامس، وجاءت سيارة “CAMRY” في المركز العاشر، واستطاعت  في وقت قصير من عام 2017 ان تسوق 2 مليون و 20.954 سيارة علي مستوى العالم وذلك في عام 2017 حتى نهاية شهر سبتمبر.

واحتلت ايضا شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن، وتصدرت في القائمة بثلاث مراكز في قائمة ال10 الأكثر مبيعا علي مستوي العالم، وعلي الرغم من الأزمة التي لحقت بشركة فولكس فاجن منذ عام 2015، بسبب فضيحة”ديزل جت” وجاءت في القائمة سيارات  “POLO GOLF” و”TIGUAN”، واستطاعت شركة فولكس فاجن الألمانية تسويق مليون و 675.216 سيارة علي مستوى العالم وذلك في عام 2017 حتى نهاية شهر سبتمبر.

استطاعت شركة صناعة السيارات الأمريكية فورد، تصدرت فى القائمة بسيارتين في قائمة ال10 الأكثر مبيعا علي مستوى العالم، وجاءت في القائمة  سيارة  ” f-series”، وسيارة “FOCUS”، واستطاعت الشركة الأمريكية تسويق هاتان السيارتان مليون و 295.841 سيارة علي مستوى العالم وذلك في عام 2017 حتى نهاية شهر سبتمبر.

كانت الشركة اليابانية هوندا، تحقق بصمة كبيرة، وقامت بتسجيل اسمها في قائمة ال10 الأكثر مبيعا علي مستوى العالم، وجاءت في القائمة بسيارتين  “civic”، “CR-7″، واستطاعت الشركة اليابانية للتسويق وبيع مليون و 190.102 سيارة علي مستوى العالم وذلك في عام 2017 حتى نهاية شهر سبتمبر.

يشار إلى أن عملاق صناع السيارات اليابانية شركة تويوتا، تعد العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في العالم على الإطلاق، حيث حققت على مدار التسع اشهر خلال عام 2017 وحتي نهاية شهر سبتمبر مبيعات قدرت بنحو 6.5 مليون سيارة.

اقرا ايضا:

تويوتا تقرر بناء مصنع جديد في بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي