القوى العاملة توعد أصحاب المعاشات بالنظر إليهم في القانون الجديد
اصحاب المعاشات

صرحت وزارة التضامن الاجتماعي مؤخرا تصريحات صارت غضب أصحاب المعاشات والعديد من النقابات، حيث جاء في التصريح أن الاتحاد العام المعاشات ليس له شرعية، واستنكار أصحاب المعاشات من هذا التصريح، وأكدوا أن أصحاب المعاشات كل يوم في تزايد مستمر إلى أن وصلوا إلى 9 ملايين، وبالرغم من ذلك لا يوجد قانون يعترف بحقوقهم.

وتعد تلك التصريحات التي أقرتها وزارة التضامن الاجتماعي إنكار لواقع موجوده بالفعل وهو أصحاب المعاشات التقاعدية، واكد وزير القوى العاملة، المهندس محمد سعفان، أنه من المقرر خلال يوم الأحد المقبل أن يتم التصويت النهائي علي قانون المنظمات النقابية، وأوضح أن هذا القانون حصل علي كافة الموافقات من قبل منظمة العمل الدولية، مؤكدا أنه سوف يتم النظر بعين الاعتبار لأصحاب المعاشات التقاعدية وإعطائهم حقوقهم من خلال هذا القانون.

والجدير بالذكر أن عدد أصحاب المعاشات التقاعدية في مصر وصل إلى أكثر من ٩ ملايين شخص في حاجة إلى قانون يعترف بهم ويدافع عن حقوقهم. حيث أنة لا يوجد مادة في القانون تعترف بأصحاب المعاشات التقاعدية.

وخلال مداخلة هاتفية للمهندس محمد سعفان وزير القوى العاملة، علي فضائية صدى البلد في برنامج علي مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسي، أكد فيها الوزير أن وزارة القوى العاملة قامت بالمنافسة مع منظمة العمل الدولية بخصوص بعض مواد القانون، وأوضحت أن هذا القانون الخاص بأصحاب المعاشات التقاعدية خضع للحوار من مختلف الجهات الحكومية والوزارات، وأكدت الوزارة أن الحكومة لا شأن لها عن التنظيم النقابي للموظفين وأنها بعيدة كل البعد عن تلك التنظيم، وبالنسبة لأصحاب المعاشات التقاعدية فإن سوف تقوم بالنظر بشأنهم في القانون الجديد وذلك لحماية حقوقهم.

وأكد وزير القوى العاملة، المهندس محمد سعفان، أن المنظمات النقابية التي لها الحق في إدارة أعمالها بنفسها،  ليس له علاقة بها، ولكنها حصلت علي الموافقات من خلال مجلس النواب، وأكد علي أن أصحاب المعاشات هو أبرز الملفات التي يقوم بالنظر في شأنهم في ذلك القانون.

اقرا ايضا:

فودافون تطلق خدمة صرف المعاشات والنفقات عبر فودافون كاش