“الهيئة العامة لنقل الركاب” تبدأ تشغيل الأتوبيس الكهربائي بالإسكندرية
الأتوبيس الكهربائي

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أعلنتها “الهيئة العامة لنقل الركاب” التابعة إلى محافظة الإسكندرية، حيث أعلنت عن بدء تشغيل أول “أوتوبيس” يعمل بالكهرباء، حيث تعتبر هذه الخدمة هي من أهم التطويرات التي تقوم بها الدولة المصرية للعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين.

ويعتبر “الاتوبيس الكهربائي” هو أحد أهم الوسائل الحضارية، كما يعتبر الأتوبيس الكهربائي صديق للبيئة أيضا حيث أنها تحد من التلوث الناتج عن الوقود والبنزين في الأتوبيسات العادية، حيث أن “الأتوبيس الكهربائي” يعمل على طريق شحنه أثناء توقف الأتوبيس في “مواقف الأتوبيسات” ويصل عدد الأتوبيس التي سيتم إدراجها في محافظة الإسكندرية التي تعمل بالكهرباء حوالي خمسة عشر أتوبيس كهربائي.

وقامت محافظة الإسكندرية بالتعاقد مع شركة صينية تعمل في مجال توريد الأتوبيسات الكهربائية حيث تم توريد أتوبيس واحد ليتم البدء في خوض التجربة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، حتى يتم التأكد من نجاح تجربة إدراج الاتوبيسات الكهربائية ليتم تطبيق هذه التجربة ليتم التعاقد على شراء باقي الكميات المطلوبة.

وتحدد خط سير الأتوبيسات الكهربائية بمحافظة الإسكندرية هو خط كورنيش البحر وكذلك نحور المحمودية بالإضافة “شارع أبي قير”، أما بالنسبة إلى أسعار تذاكر الأتوبيس الكهربائي الذي سيتم إدراجه في محافظة الإسكندرية فلم يتم تحديد سعر التذكرة إلى الوقت الحالي، بحسب ما صرح به المسؤولين حيث أنه سيبدأ تجربة الأتوبيس في بداية الأمر، ثم سيتم تحديد سعر التكلفة خلال 3 شهور في فترة تجريب الأتوبيس الكهربائي.

ومن أهم مميزات “الأتوبيس الكهربائي” هو أنه مزود بخدمة الوايف اي “الإنترنت”، وكذلك يتوافر به “جي بي إس” في الأتوبيس الذي يعمل بالكهرباء في محافظة الإسكندرية، وكما يوجد في الأتوبيس الكهربائي نظام خاص لمساعدة الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء ركوبهم في الأتوبيس الكهربائي.

ويعد الأتوبيس الكهربائي هو نوع جديد ومطور من المواصلات في جمهورية مصر العربية حيث ستقوم محافظة الإسكندرية في بداية الأمر بإجراء تجربة الأتوبيس الكهربائي في المحافظة، حيث أن الأتوبيس الكهربائي يعد نقلة حضارية سيتم استيراده من شركة صينية ليتم تجربة في محافظة الإسكندرية.

أقرا المزيد تعرف على التاكسي النهري الجديد المدرج من قبل “القاهرة للنقل”