أخبار مصر

“الطيب” يقرر منحة 500 جنيه للعاملين بالأزهر بمناسبة المولد النبوي

تابع موقع مصر 365 ما أعلنه “مؤمن متولي” الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف، حيث صرح أن شيخ الأزهر الشريف الدكتور “أحمد الطيب” قد قرر صرح منحة تبلغ خمسمائة جنيه مصري لجميع العاملين في مؤسسة الأزهر الشريف بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأشار “مؤمن متولي” أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف “أحمد الطيب” قد وافق على أن يتم صرف مكافأة تقدر بخمسمائة جنيهاُ مصريا لجميع العاملين من المدرسين وكذلك الإداريين وكذلك العمال والوعاظ الدائمين والوعاظ المؤقتين وكذلك المنتدبين بدواوين المناطق الأزهري وكذلك جميع قطاعات مؤسسة الأزهر الشريف.

وأوضح “مؤمن متولي” أن قرار شيخ الأزهر الشريف “أحمد الطيب” قد قرر صرف هذه المكافأة بمناسبة ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ليتم صرف خمسمائة جنيه مصري لجميع العاملين في القطاعات المختلفة للأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية.

ويأتي قرار شيخ الأزهر الشريف “أحمد الطيب” على صرف المكافأة المالية التي تقدر بحوالي خمسمائة جنيه مصري لجميع العاملين في مؤسسة الأزهر الشريف بمناسبة الاحتفال بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتأتي هذه المكافأة المالية في إطار حرص “مؤسسة الأزهر الشريف” على إدخال الفرح والبهجة والسرور على جميع العاملين في قطاعات مؤسسة الأزهر الشريف.

وكذلك تأتي قرار المكافأة المالية التي تقرر صرفها بمناسبة الاحتفال بالمولد النبي حرصاً من مؤسسة الأزهر الشريف في هذه الذكرى المباركة الطيبة للعمل على تخفيف العبء عن كاهل العاملين بها، وحرص وزير الأوقاف المصري الدكتور “محمد مختار جمعة” الذي قرر الأسبوع الماضي، صرف مكافأة لجميع العاملين في وزارة الأوقاف في ذكرى المولد النبوي الشريف.

والجدير بالذكر أن “الأزهر الشريف” هو مؤسسة حكومية تختص بجميع الفتوى والقضايا الإسلامية في جمهورية مصر العربية ويتبعه العديد من المؤسسات الدينية في الدولة المصرية مثل جامعة الأزهر، وكذلك مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، وهيئة كبار علماء الأزهر، وبيت الزكاة والصدقات المصري، ومكتبة الأزهر، ومدينة البعوث الإسلامية.

ويكون الأزهر الشريف من مجلس يتكون من شيخ الأزهر، وله رئاسة المجلس، ووكيل الأزهر، ورئيس جامعة الأزهر، ونواب لرئيس الأزهر، واقدم العمداء في كل فرع من فروع الأزهر الشريف بالمحافظات.

أقرا المزيد الحكومة تمنح كافة العاملين والطلاب في المدارس ثلاثة أيام أجَازة بمناسبة المولد النبوي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى