“الكهرباء” افتتاح 3 محطات كهربائية قبل 30 يونيو 2018
كهرباء

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وزير الكهرباء المصري الدكتور “محمد شاكر” حيث صرح أنه سيتم قبل الثلاثين من شهر يونيو القادم من عام 2018 افتتاح ثلاثة من محطات الكهرباء الكبرى التي تم إنشائها من قبل “شركة سينمز العالمية”.

وأشار الدكتور “محمد شاكر” أن الثلاث محطات الكبرى التي سيتم افتتاح قبل الثلاثين من شهر يونيو القادم التي تم إنشائها من قبل “شركة سينز العالمية” ستعمل على توليد طاقة كهربائية كبيرة، حيث ستبلغ قدرتها على توليد الطاقة الكهربائية حوالي أربعة آلاف وأربعمائة ميجاوات.

وأوضح الدكتور “محمد شاكر” في مقر “مجلس الوزراء المصري” أنه الثلاث محطات الكهربائية التي سيتم افتتاحها قبل الثلاثين من شهر يونيو القادم التي تم إنشائها من قبل “شركة سينز العالمية” سيتم افتتحاها تباعاً لليتم من خلال الثلاث محطات كهربائية توليد كهرباء إضافية تبلغ قدرتها حوالي أربعة عشر آلاف وأربعمائة ميجا وات.

وأشار الدكتور “محمد شاكر” أن عقود محطة الضبعة النووية المصرية جاهزة، وسيتم توقيعها في القريب العاجل، وأشار أن ما حدث في قطاع الطاقة الكهربائية في جمهورية مصر العربية خلال السنتين السابقتين يعد إنجاز وطفرة لم تحدث في العالم سابقاً.

وصرح الدكتور “محمد شاكر” أنه سيتم افتتاح الثلاث محطات كبرى في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية قبل الثلاثين من يونيو للعام القادم 2018، حيث أن “شركة سينمز العالمية” تقوم على إقامة المحطات لتبلغ قدرة محطات الكهرباء الثلاثة الإنتاجية من الطاقة الكهربائية حوالي أربعة آلاف وأربعمائة ميجا وات.

وأشار وزير الكهرباء أن افتتاح الثلاث محطات للكهرباء سيكون على التوالي ليعمل على توليد طاقة كهربائية إضافية في جمهورية مصر العربية تبلغ حوالي أربعة عشر آلف وأربعمائة ميجا وات، وأوضح الوزير أن ما يحدث في جمهورية مصر العربية من إنتاج الطاقة الكهربائية وتزويد محطات الكهرباء يعد إنجاز تاريخي لم يسبق له الحدوث على المستوى العالمي حيث أن افتتاح الطاقة سيعمل على زيادة احتياج السوق المصري من الطاقة الكهربائية.

وأكد وزير الكهرباء أن افتتاح المحطات الكهربائية سيكون قبل الثلاثين من شهر يونيو في العام الجديد 2018، ليتم على تلبية احتياجات جمهورية مصر العربية من الطاقة الكهربائية.

أقرا المزيد “الكهرباء” تعلن المواطن بيأخذ حقه كاملاً والمخطئ بيتم محاسبة