أخبار مصر

“وكيل الأوقاف بشمال سيناء” يكلف “مدير الدعوة بخطبة الجمعة بمسجد الروضة

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وكيل وزارة الأوقاف التابعة لمحافظة شمال سيناء الشيخ “محمد العش” الذي أوضح أن “إمام مسجد الروضة” محمد عبدالفتاح لن يستطيع أن يقوم بمباشرة عمله في الوقت الراهن بعد تعرضه لحادث تفجير مسجد الروضة خلال الجمعة الماضية.

وأكد الشيخ “محمد العش” أنه إمام مسجد الروضة “محمد عبدالفتاح” مازال في الوقت الراهن متأثر بجروحه وإصابته، وأوضح أن من سوف يقوم بخطبة الجمعة غداً الموافق الأول من شهر ديسمبر لعام 2017، هو مدير إدارة الدعوة التابعة إلى مديرية الأوقاف بمحافظة شمال سيناء الشيخ “عبدالباقي جودة”.

وقد قامت “وزارة الأوقاف المصرية” بتخصيص خطبة الجمعة القادمة غداً الأول من شهر ديسمبر لعام 2017 في جميع مساجد جمهورية مصر العربية تحت عنوان “الدفاع عن الدولة والوطن وحماية دور العبادة في ضوء سيرة النبي صلى الله عليه وسلم”.

وأكدت “وزارة الأوقاف المصرية” على جميع مشايخ وأئمة المساجد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية العمل على الالتزام بجوهر ونص خطبة الجمعة على أقل تقدير مع الالتزام بوقت خطبة الجمعة المقرر الذي يتراوح ما بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة كحد أقصى، وأكدت وزارة الأوقاف على ثقتها الكاملة في سعة أفقه الأئمة والمشايخ الفكري والعلمي، وفهمهم المستنير للدين الإسلامي وتعاليمه السمحة المعتدلة.

وأوضحت “وزارة الأوقاف المصرية” أن طبيعة الفترة الحالية في الدولة المصرية تتطلب العمل على ضبط الخطاب الدعوي والديني، مع استبعاد أي خطيب أو إمام لا يلتزم بموضوع خطبة الجمعة والعمل على نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة الوسطية.

والجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية قد تعرضت خلال إقامة شعائر صلاة الجمعة السابقة الموافقة الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 إلى أحداث تفجير مسجد الروضة ببئر العبد التابعة إلى محافظة العريش، ليقوم بعدها المسلحون بدخل المسجد وفتح النيران على جموع المصلين.

مما أسفر عن استشهاد ثلاثمائة وخمسة شهيد، وإصابة العشرات الذين تم تحويلهم إلى مستشفيات منطقة سيناء، الإسماعيلية ومحافظة القاهرة بعد تعرضهم إلى حادث تفجير مسجد الروضة الإرهابي المتطرفة في محافظة العريش.

أقرا المزيد “وزير الأوقاف” يزور إمام مسجد الروضة والمصابين في “الإسماعيلية”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى