“وزير النقل” يعلن عن تطبيق التعريفة الجديدة لمترو الأنفاق على حسب المحطات
أسعار تذاكر مترو الأنفاق

تابع موقع مصر 365 إعلان وزير النقل والمواصلات الدكتور “هشام عرفات” اليوم في تصريحاته الصحفية عن “تطبيق التعريفة الجديدة لمترو الأنفاق” على أن يتم المحاسبة على أساس عدد المحطات بدءاً من شهر يوليو القادم لعام 2018.

وأعلن الدكتور “هشام عرفات” قائلاً “إن سعر المحطات التسع الأولى تبدأ من جنيهين، ويتم زيادة جنية عن كل تسع محطات تالية، ويكون الحد الأقصى للتذكرة 6 جنيهات، وفي حال استخدام الخط من بدايته إلى نهايته”.

ويقدم موقع مصر 365 أسعار تذاكر المترو بعد تطبيق التعريفة الجديدة لمترو الأنفاق، التي يتم المحاسبة فيها على أساس عدد محطات المترو، في الخط الأول من “المرج إلى حلوان” سعر تذكرة المترو من محطة المرج الجديدة إلى محطة حمامات القبة باثنين جنيه، أما سعر تذكرة المترو من محطة المرج الجديدة إلى محطة سعد زغلول تكون بسعر ثلاثة جنية، بعد أن يتم إضافة جنيه عن تسع محطات، وسعر تذكرة المترو من محطة المرج الجديدة إلى محطة طرة البلد تكون بسعر أربعة جنيهات، بعد أن تم إضافة جنيه واحد على تسع محطات، أما سعر تذكرة المترو من المرج الجديدة إلى محطة حلوان وهي نهاية الخط تكون خمسة جنيهات.

أما بالنسبة إلى سعر تذكرة المترو بعد تطبيق التعريفة الجديدة لمترو الأنفاق من محطة حلوان إلى محطة طرة البلد في خط “حلوان المرج” تكون باثنين جنيه، وسعر تذكرة المترو من محطة حلوان إلى محطة سعد زغلول تكون ثلاثة جنيهات، وسعر التذكرة من محطة حلوان إلى محطة حمامات القبة أربعة جنيهات، وسعر تذكرة المترو من محطة حلوان إلى محطة المرج الجديدة وهي نهاية الخط تكون بسعر خمسة جنيهات.

أما بالنسبة إلى سعر تذاكر خط الثاني للمترو وهي من “شبرا الخيمة/ المنيب” تكون سعر تذكرة المترو من محطة شبرا الخيمة إلى محطة العتبة اثنين جنيه، وسعر تذكرة المترو من محطة شبرا الخيمة إلى محطة أم المصريين ثلاثة جنيهات، وسعر تذكرة المترو من شبرا الخيمة على المنيب أربعة جنيهات.

أما بالنسبة لسعر تذاكر المترو للخط الثالث تكون سعر تذكرة المترو اثنين جنيه، إلى حين أن يتم فتح باقي المحطات الجديدة في الخط الثالث.

أقرا المزيد وزارة النقل تدرس ربط سعر تذكرة المترو بعدد المحطات في نهاية العام القادم