أخبار الرياضة

بيان رسمي من اتحاد الكرة تعقيباً على أزمة مؤجلات الدوري المصري

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة اليوم الإثنين الموافق 27 مايو 2019 بياناً رسمياً، وذلك في إطار تعقيبه على أزمة مؤجلات مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي أثارت جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي المصري في الأيام الماضية.
وتسببت هذه الأزمة في تهديد النادي الأهلي بالانسحاب من مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي، إضافة إلى ضغط نادي الزمالك من الطرف الآخر من أجل الالتزام بالجدول المعلن من جانب لجنة المسابقات باتحاد الكرة.
وإليكم الآن نص البيان الرسمي الصادر من الاتحاد المصري لكرة القدم بعد نهاية اجتماع اليوم:

  • يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة على أولوية المنتخب الوطني في قائمة اهتماماته قبل أيام من انطلاقة مسابقة كأس الأمم الأفريقية، والتي تُنظمها مصر شهر يونيو المقبل، بما لا يتعارض مع مصالح الأندية المصرية انطلاقاً من الجانب الوطني الذي يحكم الجميع.
  • اللوائح الدولية تُعطي الحق للمنتخب الوطني لتجميع لاعبيه قبل موعد انطلاقة المسابقة بأسبوعين.
  • يؤكد اتحاد الكرة أن الظرف الذي تعيشه مسابقة الدوري العام الموسم الحالي ليس مفاجئاً، ولكن يعرفه الجميع قبل انطلاقة المسابقة، وهو ما أكد عليه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات خلال اجتماع رؤساء الأندية بداية الموسم.
  • رفض الجميع خلال ذلك الاجتماع إقامة مسابقة الدوري العام بنظام مجموعتين، بالرغم من علم الجميع بالصعوبات التي سوف تواجه تنظيم المسابقة بشكلها الطبيعي، بسبب إقامة نسختين من المسابقات الإفريقية في موسم واحد، إضافة إلى إقامة البطولة العربية للأندية، ولكن جميع الأندية رفضت كل المقترحات وفضلت استمرار مسابقة الدوري العام حتى نهاية أغسطس.
  • سمح اتحاد الكرة بعدها بزيادة قوائم الأندية إلى 30 لاعباً لكل فريق، إضافة إلى فتح باب الاستبدال أمامها خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية، حتى يتمكن كل نادي من الوفاء بالتزماته خلال ذلك الموسم الطويل والشاق.
  • استعرض مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماع اليوم التصور الجديد الذي وضعه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، على أن يتم إخضاعه لمزيد من الدراسة، إضافة إلى التواصل مع جميع الأطراف المعنية، حتى يتم التوصل إلى اتفاق يحفظ مصالح جميع الأندية المصرية ومسابقة الدوري العام وخاصة المنتخب الوطني المصري.
  • اقترح اتحاد الكرة استكمال مسابقة الدوري العام بدون العناصر الدولية، حتى يتم إنهاء مسابقة الدوري العام قبل انطلاقة مسابقة كأس الأمم الأفريقية، على أن يتم إعلان القرار رسمياً في حالة موافقة جميع الأندية.

إقرأ أيضاً: مرتضى منصور يرصد 4 أسماء لخلافة جروس مؤقتاً في الزمالك حتى نهاية الموسم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى