أريكسون مصر: مستخدمى خدمات الجيل الرابع أقل من الجيل الثالث بنسبة 30%
خدمات الجيل الرابع

صرح مدير المشروعات بشركة “اريكسون” مصر والشرق الأوسط ، المهندس “إبراهيم الدفتار” أن نسبة استخدام البيانات وخدمات الإنترنت بالأجهزة التي لا تدعم خدمات الجيل الرابع تعتبر أكثر بنسبة  30% من الأجهزة التي تدعم خدمات ذلك الجيل، مشيرا إلى ان استخدامها جاء بتأثير إيجابي فكلما زادت جودة الترددات كلما ارتفع الاستهلاك العام.

وأشار “الدفتار” فى تصريحات إعلامية، أن جودة خدمات الجيل الرابع تقف على طراز ونوع جهاز الهاتف الذكي المستخدم ووفقاً لدعمها لترددات الجيل الرابع أو الأجيال الأقل منه ترددًا كالجيل الثاني والثالث وهذا الكلام ردًا على وجود بعض الشكاوى من مستخدمى المحمول بشأن الخدمات المقدمة من الجيل الرابع.

وذكر “الدفتار” تجربة شركة “اريكسون” فى معرفة ردود الأفعال السلوكية على المستخدمين حين تعرضهم لجودة استخدام أحسن لترددات الجيل الرابع مثل سرعة البيانات وتقنية جودة الصوت وتحسين الوظائف الأخرى، كون استهلاك الأفراد لخدمات الجيل الرابع يزداد بنسبة تتخطى 100%.

يذكر أن شركة “اريكسون” قامت بعقد مؤتمر صحفى امس للكشف عن تقريرها السنوى والتركيز على التوقعات المتعلقة باستخدام الهاتف المحمول و”البيج داتا” وتطور الترددات الحديثة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

إقرأ أيضاً..ثلاث خطوات للحفاظ على باقتك بعد إطلاق خدمات الجيل الرابع

ومن المعروف أن تقنية الجيل الرابع بدأ استخدامها بشكل رسمى من شهور قليلة فى مصر، مع دخول الشركة الرابعة إلى السوق المصري ” المصرية للاتصالات”، وتسعى الشركة لتقديم خدمات أفضل للمستخدمين بهدف منافسة الشركات الثلاث وهو ما يصب فى مصلحة المستخدم العادى .

وأهم ما يميز خدمات الجيل الرابع هو الاستخدام أفضل للإنترنت بكل أشكاله من حيث الكفاءة والسرعة وحجم السرعات المقدمة من الشركات للمستخدمين ، بالإضافة إلى تقنيات أفضل فى الصوت والنقل والارسال .