“شون باركر” يصرح عن الغرض الحقيقي من “موقع فيس بوك”
شون باركر

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها أول رئيس “لموقع فيس بوك” شون باركر عن الفكرة من وراء وسائل التواصل الاجتماعي حيث أوضح أن الفكرة تقوم على استحواذ أكبر قدر ممكن من اهتمام ووقت الأفراد.

كما حذر “شون باركر” في التصريحات التي أدلى بها خلال حواره مع الموقع  الإخباري “Axios” من خطورة مواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم على استغلال ما أسماه “أحد عيوب البشر” على حسب تصريحه رأيه حيث قال “الله وحد يعمل مدى تأثيرها على عقول أطفالنا”.

وأوضح “شون باركر” الذي انضم إلى “فيس بوك” في عام 2004 بعد أقل من عام على تأسيس أكبر موقع للتواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث أوضح أنه مع باقي المؤسسين لموقع “فيس بوك” ومن بينهم “مارك زوكربرغ” المدير التنفيذي الحالي لموقع فيس بوك “كانوا على دراية تامة بطبيعة موقع فيس بوك، وما يمكن أن سببه لمستخدميه”.

كما أضاف شون باركر قائلاً “الموقع يمنحك قدراً بسيطاً من المتعة والسعادة عندما يقوم أحدهم بالإعجاب أو حتى التعليق على صورة أو مشاركة لك، مما يدفعك لوضع المزيد منها، وتستمر العجلة سعياً للحصول على المزيد من نقرات الإعجاب والتعليقات”.

وصرح الملياردير الأمريكي “شون باركر” البالغ من العمر ثمانية وثلاثين عام أيضا أن تأسيس خدمة مشاركة الملفات “نابستر” قبل نحو عشرين عام.

والجدير بالذكر أن “شون باركر” ولد في الثالث من شهر ديسمبر لعام 1979،  كان والدته مقدمة إعلانات تليفزيونية، ووالده هو بروس باركر فكان مراقب سواحل، وهو مستثمر وفاعل خير أمريكي، ساهم شون باركر تفي تأسيس شركة “نابستر” لمشاركة الملفات، وهو أول رئيس لشركة “فيس بوك” كما ساهم في تأسيس العديد من خدمات الشبكات الاجتماعي مثل “بلاكسو، وكوسيس، وأير تايم، وبري جاد” بالإضافة إلى برنامج أون لاين لحجز الفعاليات الميدانية.

ويرجع الفضل إلى شون باركر في تأسيس وإدارة منظمة باركر المهتمة بالعلوم الطبيعية، والصحة العامة، وكذلك الأنشطة الاجتماعية، كما قامت مجلة “فوربس” بإدراج اسم “شون باركر” في المرتبة سبعمائة واثنين وعشرين على قائمة أغنى مليارديرات العالم صافي ثروة تصل إلى 2.4 مليار دولار أمريكي.

أقرا المزيد “فيسبوك” تطرح 75 مليون سهم للبيع بقيمة 12.7 مليار دولار