“الاستخبارات الأمريكية” تنشر الوثائق التي عثرت عليها في مخبأ “بن لادن”
أسامة بن لادن

تابع موقع مصر 365 ما أعلنته  الصحيفة البريطانية “الإندبندنت” اليوم الموافق الخميس الثاني من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، عن نشر “وكالة الاستخبارات المركزية سي آي أيه” قامت بنشر وثائق هامة تم حفظها في الأرشيف تعود “لأسامة بن لادن” حيث تم ضبطها أثناء الهجوم الولايات المتحدة الأمريكية في باكستان الذي وقع في عام 2011، العام الذي تم فيه قتل “أسامة بن لادن” ومن شأن هذا الوثائق أن يتم إلقاء الضوء على “تنظيم القاعدة” بالإضافة إلى العثور على وثائق هامة غير متوقعة.

كما أوضحت “وكالة الاستخبارات المركزية سي آي إيه” أنه تم العثور على “قرص ممغنط” يحتوي على العديد من أفلام الرسوم المتحركة توم أند جيري، ومسلسل “Mr. Bean” مترجم إلى اللغة “الباشتو” وهي لغة الدولة الأفغانية الرسمية، وعثر أيضا على فيديوهات لتعليم الكروشيه.

وأوضحت “وكالة الاستخبارات المركزية سي آي أيه” أنه عثرت أيضا على عدد من الأفلام الوثائقية التي تتناول الحياة البرية التي عرضت على قناة “بي بي سي” بالإضافة إلى عدد من وثائقيات قناة “ناشيونال جيوجرافيك الفضائية”.

وأوضحت “صحيفة إندبندنت” أن العثور على هذه النوعية من الأفلام يرجع إلى تواجد عائلة تعيش معه في نفس المخبأ الواقع في تورا بورا في الدولة الباكستانية حيث تم اغتيال زعيم تنظيم القاعدة، كما تم العثور أيضا من قبل القوات التابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى وجود بعض من الوثائق من “التقارير الإخبارية” التي تم إنتاجها من كبرى الوكالات العالمين عن أسامة بن لادن وكذلك كبرى القنوات.

ومن بين الوثائق التي تم العثور عليها من قبل “وكالة الاستخبارات المركزية سي آي أيه” تم العثور على وثائق صور اليوميات تم كتابتها من قبل مؤسس “التنظيم الجهادي” المسؤول عن حادث اعتداء الحادي عشر من شهر سبتمبر لعام 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية ليتم تسجيل فيديو لحفل زفاف ابنه “حمزة”.

كما أشار مدير “وكالة الاستخبارات المركزية سي آي أيه” مايك بومبيو عن هذه الوثائق والمستندات قائلا “يتيح الفرصة للأمريكيين لمعرفة المزيد حول مشاريع وكيفية عمل هذه المنظمة الإرهابية”.

أقرا المزيد تعرف على 5 أسئلة يوجهها دفاع الإرهابيين إلى الشهود لتعطيل سير العدالة