تعرف على رد “السفارة اليابانية” على تصريحات الرئيس عن “المدارس المصرية اليابانية”
السفارة اليابانية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها الرئيس المصري عبدالفتاح خلال الجلسة الصباحية التي عقد اليوم في اليوم الثالث من فعاليات منتدى شباب العالم حيث صرح رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي” قائلاً “وجد أن التجربة اليابانية في التعليم، تعتبر من أفضل التجارب التي يمكن الاستفادة منها”.

كما أضاف رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي” خلال الجلسة الصباحية من فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم أنه حريص كل الحرص من أجل نجاح التجربة اليابانية في جمهورية مصر العربية حيث أشار قائلاً “عشان ميتقالشي بعد 6 أو 7 سننين إنها منجحتش وكان الغرض منها التطبيل للرئيس” وأضاف قائلاً “هقعد على التجربة لحد ماتنجح”.

وعلقت السفارة اليابانية في جمهورية مصر العربية أنه لا يوجد أي تغيير في موقف “الحكومة اليابانية” تجاه موقفها من أجل العمل على افتتاح “المدارس المصرية اليابانية”، على أن يتم إيفاد الخبراء اليابانيين والعمل على تقديم قرض “مساعدات إنمائية رسمية” إلى جمهورية مصر العربية.

كما أضافت السفارة اليابانية في القاهرة في بيان صادر عنها اليوم الموافق يوم الثلاثاء السابع من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، بخصوص المدارس اليابانية المصرية حيث صرحت الحكومة المصرية التي تمثلها “وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني” في الشهر السابق وهو شهر أكتوبر عن أن يتم تأجيل افتتاح المدارس اليابانية المصرية.

كما أكدت السفارة اليابانية بالقاهرة أن “هيئة التعاون الدولي اليابانية جايكا” تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ التعاون التعليمي مع الدولة المصرية على أن يتم إدخال الأسلوب الياباني في المدارس الحكومية المصرية القائمة بصورة فعلية حالياً في جمهورية مصر العربية، حيث أن بداية التجربة كانت خلال العام السابق 2016، بحسب ما تم التصريح عنه في بيان السفارة اليابانية بالقاهرة.

وأوضحت السفارة اليابانية في القاهرة أن الحكومة اليابانية ستعمل في المستقبل في التعاون من أجل افتتاح المدارس المصرية اليابانية في أسرع وقت ممكن في إطار التعاون مع ممثل الحكومة المصرية وهي “وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني” من أجل فتح المدارس المصرية اليابانية القائمة بالفعل في الدولة المصرية.

أقرا المزيد تعرف على أهم رسائل للرئيس في الجلسة الصباحية لليوم الثالث لمنتدى شباب العالم